الاثنين، 9 سبتمبر، 2013

التسامح

السلام عليكم ورحمة الله

ماذا سيكون موقف استاذ الرياضيات والعلوم الطبيعية والفيزيائية واستاذ التربية البدنية والتربية التشكيلية

الذي يجتاز امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الأولى من اطار استاذ التعليم الثانوي الإعدادي دورة شتنبر 2013 - في المجال البيداغوجي والممارسة المهنية. عندما سيجد نفسه مطالبا بالإجابة عن موضوع ليس ضمن اختصاصه وهذا هو الموضوع:




طلب منك بناء وضعية مشكلة حول التسامح اعتمادا على:



أ- الوثائق الرسمية (9ن):

- اذكر(ي) مضامين التوجيهات العامة للميثاق الوطني للتربية والتكوين حول التسامح. (3ن)

- اذكر(ي) مضامين الإختيارات والتوجهات حول التسامح في الوثيقة الإطار للتوجهات والإختيارات (3ن)

- اذكر(ي) مضامين المذكرات والدلائل الخاصة بحقوق الإنسان والطفل والمرأة التي تتناول مفهوم التسامح. (3ن)



ب- دعامات ديداكتيكية (4ن)

- بعد بنائك لوضعية مشكلة حول التسامح، حدد(ي) أشكال التنشيط المفترضة لجعل التلميذ مركز النشاط (4)



ج- الأهداف (6ن)

- ما الصراع السوسيو معرفي والميتامعرفي المرجو ان تحدثه هذه الوضعية الممشكلة لدى التلميذ (3)

- ما الإمتدادات التي تمنحها هذه الوضعية للتلميذ بعد نهاية الحصة؟ (3ن)





via منتديات دفاتر التربوية بالمغرب http://www.dafatiri.com/vb/showthread.php?t=501624&goto=newpost

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق